تعلن وزارة الثقافة عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم الدورة الأولى لسنة 2017 في المجالات التالية : ü الإنتاج الموسيقي والغنائي؛ ü ترويج المنتوج الموسيقي والغنائي؛ ü تسويق المنتوج الموسيقي والغنائي ؛ ü تنظيم المهرجانات والتظاهرات المهنية في مجال الموسيقى والفنون الكوريغرافية؛ ü المشاركة في المهرجانات الدولية للموسيقى والفنون الكوريغرافية؛ ü الإقامات الفنية؛ ü الفنون الاستعراضية والكوريغرافية. وقد خصص مبلغ 15 مليون درهم لدعم المشاريع الثقافية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم الدورتين الأولى والثانية لسنة 2017، ويغطي مجموع المجالات المشار إليها في دفتر التحملات.

وللإشارة فإن دفتر التحملات لطلبات عروض مشاريع في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم سنة 2017 قد عرف عددا من التعديلات، انطلاقا من اقتراحات اللجنة المشرفة على دراسة والبث في المشاريع المرشحة، وكذا، وذلك حرصا من الوزارة على الاستجابة لحاجيات القطاع.

– يحمل دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة : www.minculture.gov.ma – يحدد دفتر التحملات الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وأجال إيداع الملفات؛ – يعد ملف طلب الدعم وتملأ استمارة ملف طلب الدعم طبقا لمقتضيات دفتر التحملات؛ – يودع ملف طلب الدعم والاستمارة المعبأة (صحبة الوثائق المكونة لملف طلب الدعم)، أو يرسل بالبريد إلى : وزارة الثقافة – مديرية الفنون قسم الموسيقى والرقص 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط، وذلك ما بين 01 و 30 نونبر 2016. وستعلن لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية عن نتائج الدورة الأولى يوم 30 دجنبر 2016. كما تشير وزارة الثقافة إلى أن الدورة الثانية برسم سنة 2017، ستنظم ما بين 5 و 24 أبريل 2017.