قررت الحكومة تعيين عز العرب حسيبي على رأس الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بشكل مؤقت، في انتظار تسمية المدير العام الجديد وتعيينه من طرف الملك محمد السادس بشكل رسمي، بعد إقالة المدير العام السابق للوكالة عز الدين منتصر بالله بسبب ارتكابه “أخطاء مهنية فادحة على مستوى التسيير”.

ووفق مصادر هسبريس، فإن وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة في حكومة تصريف الأعمال، مولاي حفيظ العلمي، اجتمع، اليوم الأربعاء، بمديري الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات وأخبرهم بتعيين عز العرب حسيبي، مدير المنافسة وتتبع الفاعلين، مديرا عاما بالنيابة للوكالة إلى حين تعيين مدير عام جديد.

وقال المصدر إن المدير العام بالنيابة الجديد سيشرف على حسن سير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والقيام بدورها التحكيمي وعدم تجاوزه، في انتظار الحسم في الاسم الجديد الذي سيقود هذه المؤسسة ويخرجها من نفق السبات الذي دخلت فيه منذ سنة 2008.

يشار إلى أن عز العرب حسيبي، الحاصل على دبلوم المعهد الوطني للبريد والاتصالات، التحق بالوكالة الوطنية للمواصلات سنة 1998، وتم تعيينه في سنة 2006 على رأس الإدارة التقنية للوكالة، ثم عيِّن مديرا للمنافسة ومتابعة متعهدي قطاع الاتصالات بالمغر